الجمعة، 14 يونيو 2013

موسوعة اليهود و اليهودية و النصرانية

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

موسوعة اليهود و اليهودية و النصرانية(المجلد الأول)

تتناول هذه الموسوعة كل جوانب تاريخ العبرانيين في العالم القديم، وتواريخ الجماعات اليهودية بامتداد بلدان العالم، وتعداداتها وتوزيعاتها، وسماتها الأساسية، وهياكلها التنظيمية، وعلاقات أفراد الجماعات اليهودية بالمجتمعات والدول التي يوجدون فيها وبالدولة الصهيونية. وتشمل كافة ‬الأحوال‮ ‬الاجتماعية‮ ‬و‮السياسية‮ ‬و‮كافة‮ ‬الشؤون‮ ‬الحياتية‮ ‬التي‮ ‬صاحبتهم‮ ‬منذ زمن العبرانيين في العالم القديم حتى‮ ‬العصر‮ ‬الحديث‮ ‬انتهاءاً‮ ‬بدولة إسرائيل.
وتغطى الموسوعة كذلك أشهر الأعلام من اليهود (مثل موسى بن ميمون) وغير اليهود ممن ارتبطت أسماؤهم بتواريخ الجماعات اليهودية (مثل نابليون بونابرت وهتلر). كما تتناول هذه الموسوعة كل الجوانب المتعلقة بتاريخ وشعائر الديانة اليهودية وفرقها وكتبها الدينية، وطقوسها وشعائرها، وتأثرها بالديانات المختلفة، وأزمتها في العصر الحديث، وعلاقتها بالصهيونية وبمعاداة السامية (معاداة اليهود). وتغطي فترة تحديث الجماعات اليهودية وعلاقتهم بالرأسمالية والاشتراكية

قامت قناة النيل بمحاولة لجعل الموسوعة أكثر جذباً للجمهور، وذلك من خلال محاولة جعلها موسوعة حية، فسجلت مع الدكتور عبد الوهاب المسيري ما يربو عن عشرين ساعة. تحدث فيه باستفاضة عن موسوعته، وذلك بمصاحبة الأفلام التسجيلية والتقارير المصورة التي اتخذت الموسوعة مرجعاً أساسيا لها، مما أضفى على العمل بريقاً.
وشهد العمل المدكور نسبة مشاهدة عالية حسب إدارة القناة

رابط التحميل
vbxm7h10pbea/moc.daolkluh//:ptth

0 التعليقات:

إرسال تعليق